الاحزاب والقوى السياسية

البدوى يتعاطى حبوب الشجاعة ويرفض الانضمام لـ”قائمة سيف اليزل”

احجز مساحتك الاعلانية

كتب/مصطفى حماد

قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، إن الاتجاه الأقوى داخل مؤسسات الحزب الآن بالإضافة إلى رأيه الشخصى، هو عدم المشاركة فى ائتلاف “دعم مصر”، موضحًا أن لائحة الائتلاف تشير إلى “أننا أمام حزب جديد يتكون”، متابعًا: “وغير مقبول أبدًا أن نهدم الوفد ليكون نواة لحزب جديد”، معلناً عن إجرائه اتصالات لتشكيل ائتلاف برلمانى جديد، لافتًا إلى أن القرار النهائى سيكون اليوم الأحد فى اجتماع الهيئة العليا.

القرار النهائى للهيئة العليا للوفد

وأوضح “البدوى”، ، أنه قد كان هناك اجتماع سابق للمكتب التنفيذى للحزب، فى ضوء التوصية الذى رفعتها الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، للمطالبة بالانضمام إلى ائتلاف “دعم الدولة”، فى ذلك التوقيت، مشدداً: “وعليه فإن القرار النهائى سيكون للهيئة العليا فى اجتماعها اليوم، الذى سيكون بشكل مؤسسى”.

وتابع رئيس حزب الوفد، أنه قد زادت حدة الخلاف حول هذا الائتلاف، بعد ظهور لائحته مؤخراً، موضحاً: “جعلت الأحزاب رقم غير مؤثر فى القرار، فمن بين 24
عضواً فى مكتب الائتلاف، هناك 13 مستقلا، و 8 حزبيين، غير الرئيس والوكيلين، وبالتالى أصبح القرار النهائى ملزمًا للأحزاب، مما يلغى شخصية الوفد داخل البرلمان، لأنه لو اتخذ قرارًا مخالفًا لثوابت الحزب، سيسرى على بقية النواب المشاركين فى الائتلاف، وهذا يتعارض تماماً مع أهم قواعد العمل الحزبى”.

حزب جديد يتكون

واستكمل “البدوى” حديثه عن اللائحة: “اللائحة تقول إننا أمام حزب جديد يتكون، وغير مقبول أبداً أن نهدم حزب الوفد، ليكون نواة حزب جديد يسعى لهدم الأحزاب”، متسائلاً: “ما علاقة ائتلاف برلمانى، بانتخابات المجالس المحلية؟، وما علاقة ائتلاف برلمانى بأمانات محافظات يطالبهم بتقديم قوائم بأسماء مرشحين للمحليات؟”.

مشاورات لإحياء تحالف الوفد المصرى

وأشار رئيس حزب الوفد، إلى أن عدم دول حزبه فى ائتلاف “دعم مصر” لا يعنى أبداً أن “الوفد” لن يدعم الدولة المصرية فى كافة القضايا، ولا يعنى غياب التنسيق والمشاركة فى القرار بين “الوفد” وائتلاف “دعم مصر”، معلناً عن مشاورات لإحياء تحالف الوفد المصرى من جديد، موضحاً: “حزب المؤتمر وافق على إحيائه، وجارِ التنسيق مع بقية أحزاب التحالف، لتكوين ائتلاف برلمانى لا يتعارض مع ائتلاف دعم مصر”.

وشدد “البدوى”، أن نواب حزبه لم يوقعوا على طلب الانضمام للائتلاف خلال اجتماعه مؤخراً، قائلاً: “مفيش ولا نائب وقع على طلب الانضمام للائتلاف، وأوجه لهم التحية على الانتظار لقرار الهيئة العليا، واحترام مؤسسات الحزب”، مضيفاً أن المرحلة المقبلة لا تحتمل التربص أو تصيد الأخطاء، ولكن تحتاج لقدر كبير من التوافق على رؤية واضحة لدعم مصر.

رسالة للواء سامح سيف اليزل

ووجه رئيس حزب الوفد، فى نهاية تصريحاته رسالة للواء سامح سيف اليزل رئيس الائتلاف، قائلاً: “هذا ليس فراقاً بيننا، العلاقة الطيبة والمودة ستظل قائمة، وسنواصل التنسيق دوماً لمصلحة الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى